وزير التنمية الحيوانية " الأعلاف سيتم توزيعها على باقي الولايات هذا الشهر "

اثنين, 2022-01-17 20:20

أوضح وزير التنمية الحيوانية لمرابط ولد بناهي أن توفير الأعلاف في الولايات الشمالية بدأ بالفعل، فيما سيبدأ توزيع كميات الأعلاف المبرمجة على بقية الولايات خلال شهر يناير الحالي.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الإثنين بمقر الوزارة، مع رئيس الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادية، حول تفاصيل الخطة التي اعتمدتها الحكومة لمواجهة تداعيات نقص الامطار هذه السنة، والقضايا المتعلقة بالتنمية الحيوانية، خاصة توفير الأعلاف والمياه الرعوية.
وأضاف أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان إيصال كميات الأعلاف المطلوبة لجميع النقاط المستفيدة في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن ذلك سيتم وفق خطة جديدة لنقل الأعلاف مباشرة إلى مناطق تمركز الثروة الحيوانية، وأن هذه الخطة تستمر لغاية شهر يوليو المقبل.
وجدد الوزير استعداد الوزارة للتعاون والتشاور مع الاتحادية وكافة الفاعلين المهنيين من أجل النهوض بقطاع التنمية الحيوانية.
وبين الوزير خلال ردوده على أسئلة بعض المتدخلين الجهود المبذولة من أجل دعم المنمين والفاعلين الخصوصيين في مجال التنمية الحيوانية وكذا استراتيجية الوزارة للنهوض بالقطاع.