وزيرة التجارة تعلن إعادة دراسة ملفات "المخابز"

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alaviya/public_html/includes/menu.inc).
أربعاء, 2021-06-09 12:26

نواكشوط (وكالة العافية الإخبارية) أعلنت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الناها بنت مكناس، عن العمل على «تصحيح الوضعية القانونية للمخابز، وذلك من خلال جمع الملفات وإعادة دراستها».
جاء ذلك خلال كلمة للوزيرة بنت مكناس بمناسبة افتتاح الجمعية العامة العادية الرابعة لاتحادية المخابز والحلويات اليوم الثلاثاء 08 يونيو 2021.
وأوضحت أن الهدف هو أن «لا تبقى هناك مخبزة تعمل خارج الإطار القانوني».
وتحدثت الوزيرة عن «تكليف فريق من قطاع الصناعة بالعمل مع الاتحادية من أجل دراسة تكلفة الخبز وظروف تحضيره»، مشيرة إلى أن هذا الفريق «قدم تقريره الذي تضمن مجموعة هامة من التوصيات سيتم الشروع في تنفيذها قريبا».
وأكدت بنت مكناس أنه «تقرر ابتداء من السنة المقبلة استحداث شعبة الخبز والحلويات في المدرسة الوطنية للفندقة والسياحة المنشأة حديثا».
كما أشارت إلى التعاون بين الوزارة القطاع والاتحادية «من أجل إعادة تنظيم قطاع المخابز بما يضمن لها مزيدا من التقدم والتطور، ومن أجل سلامة المواطن وضمان جودة ما يقدم له من مواد، خاصة المواد المرتبطة بالحياة اليومية».