سفير السلام الغوث بغالي: يهنئ الصحافة الوطنية بعيدها الدولي

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alaviya/public_html/includes/menu.inc).
ثلاثاء, 2021-05-04 14:18

بمناسبة اليوم العالمى لحرية الصحافة ، والذى يصادف اليوم الثالث من شهر مايو كل سنة .
أتقدم باسمى شخصيا وباسم مجلس السلام العالمى وحقوق الإنسان وعلى رأسه فضيلة الشيخ الدكتور قاسم بدر حفظه الله ورعاه ، إلى كافة العاملين فى الحقل الاعلامى بأحر التهانى والتبريكات بمناسبة هذا اليوم العالمى ، منوها أولا إلى أن الصحافة تعتبر الركيزة الأساسية التى يقوم عليها النظام الديمقراطى في جميع بلدان العالم ومن مؤشراتها وضع تشريع شامل للصحافة من منظور المواثيق الدولية لحقوق الإنسان حيث رتب القانون الدولى حماية قانونية"لحرية التعبير" فقد أكدت المادة 19 من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان على "الحق فى التعبير " وكذلك المادتين 19 و20 من العهد الدولى الخاص بالحقوق المدنية والسياسية
كما أكدت المادة 10 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان " حرية الرأي " من أجل حمايتها على مستوى الدول الأعضاء ، ومن بعدها تم وضع الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان الذى أكد هو الآخر على " حرية التعبير " في المادة 9 منه .

وبعد هذه الحماية القانونية للصحافة و التى أقرت بها العديد من المواثيق الدولية والإقليمية ، نطالب إذا باحترامها وتعزيزها سواء على المستوى الدولى أو الإقليمى أو الوطنى .

أخوكم : الغوث ولد محمد ولد بكالي سفير مجلس السلام العالمى وحقوق الإنسان فى الجمهورية الإسلامية الموريتانية .