الجيش التشادي يشتبك مع عناصر متمردة ويعتقل بعضها

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alaviya/public_html/includes/menu.inc).
اثنين, 2021-04-19 13:34

تجددت الاشتباكات و المواجهات المسلّحة بين قوات الجيش التشادي ومتمردي جبهة التناوب والوفاق في تشاد ووقع القتال شمال ماو في محافظة كانم على بعد أكثر من 300 كيلومتر من العاصمة نجامينا.

وقد وصلت حركة التمرد المسلحة من قاعدتها الخلفية في ليبيا إلى الأراضي التشادية في 11 أبريل بهدف الإطاحة بإدريس ديبي من السلطة.

ويعسكر الجيش التشادي البالغ قوامه 2000 فرد والذي تم إرساله لمواجهة المتمردين منذ ظهر السبت في وسط الصحراء على بعد حوالي 200 كيلومتر من ماو حيث وقع فيه الاشتباك يوم السبت.

وقد أظهرت صور من عين المكان جثثًا نصف مدفونة تحت الرمال ومركبات متفحمة ومئة أسير محاطين بالجنود.

"كنا نتابعهم منذ يوم الجمعة عندما تم الإبلاغ عنهم في بير دوم، لكنهم غادروا في وقت مبكر جدًا من يوم السبت متجهين جنوباً طاردناهم لعدة مئات من الكيلومترات قبل أن نلتقي بهم حيث وقع الاشتباك الذي استمر قرابة ساعتين"، وفق تصريحات لأحد الضباط التشاديين.

كما أفاد الجيش بأن ما بين 250 و300 قتيل وحوالي 150 أسير بينهم زعيم حزب سياسي قرر العودة إلى التمرد قبل بضع سنوات. وقد اتجه جزء من عمود المتمردين في اتجاه الغرب ولم يتم العثور عليه في وقت متأخر من يوم الأحد.