ولد الشيخ أحمد لا يمكن أن تحصي مجالات دعم الجزائر لنا

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alaviya/public_html/includes/menu.inc).
أحد, 2021-04-04 20:42

أكد وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد أنه لا يمكن أن يحصي مجالات الدعم الذي تقدمه الجزائر لموريتانيا، مبرزا الدعم الذي قدمته الجزائر لموريتانيا في مواجهة كوفيد 19، من خلال إيفاد فريق طبي إلى البلاد، رغم أنها تواجه نفس التحدي.

وقال ولد الشيخ أحمد في تصريح اليوم عقب تسليمه رسالة خاصة من الرئيس محمد ولد الغزواني للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن هذه النقطة كانت النقاط الخاصة التي كانت لديه توجيه لشكر الرئيس الجزائري عليها، مذكرا بوجود أطباء وممرضين جزائريين في موريتانيا ضمن جهود مواجهة الوباء.

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن الأمثلة كثيرة، قائلا بإمكاني أن أتكلم عن الدعم في التكوين المهني، وفي مجال التكوين في الجامعات، وفي التكوين في المجال الأمني، مردفا أنه لن يتمكن من إحصاء ما تقوم به الجزائر من دعم لشقيقتها موريتانيا.

وأشار ولد الشيخ أحمد إلى أن تبون حمله رسالة لولد الغزواني بضرورة توطيد هذه العلاقات، مؤكدا استعداده هو شخصيا لذلك، كما وجه وزيري خارجية البلدين بالقيام بزيارات متبادلة، وزيارات أخرى لوزيري التجارة، وزيارات أخرى لتطوير العلاقات.

ونوه ولد الشيخ أحمد بأهمية طريق تيندوف الزويرات، مشيرا إلى وجود توجيهات بشأنها، معبرا عن طموحهم في أن تكتمل قريبا، مذكرا بأنها تعبرها الشاحنات الآن، لكنها إذا اكتملت فسيكون لها دور مهم.