Ufp: الطلاب تعرضوا لقمع وحشي مدان

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alaviya/public_html/includes/menu.inc).
أربعاء, 2019-11-06 13:24

قال حزب اتحاد قوى التقدم إن الطلاب المحتجين ضد منعهم من التسجيل بمؤسسات التعليم العالي تعرضوا لـ "قمع همجي وتنكيل بربري".

وأضاف بيان صادر عن الحزب: "في الوقت الذي كان الجميع ينتظر نتائج اجتماع اللجنة الوزارية المزعومة لمراجعة قرار المنع الجائر هذا، تفاجأنا يوم أمس والليلة البارحة بتصعيد قمعي غير مسبوق".

ولفت البيان إلى أنه ورغم "الإجماع على رفض القرار "لا زالت الحكومة تماطل وتعد بدراسة قرار جائر ومعيب كان عليها إلغاءه بجرة قلم عند أول وهلة عملا بقاعدة ما بني على باطل فهو باطل".

وجدد البيان مطالبته بإلغاء القرار، كما حمل النظام المسؤولية عن تداعيات استمراره، مؤكدا تضامنه "التام مع طلابنا النجباء في نضالهم السلمي والحضاري من أجل نيل حقهم المشروع في التسجيل في الجامعة".

كما دعا البيان القوى الوطنية السياسية والحقوقية وكل الشعب الموريتاني إلى "الوقوف بقوة وحزم خلف طلابنا في هذه القضية التي لم تعد شأنا طلابيا محضا بل أصبحت قضية وطنية تتعلق بمصير أجيال ومستقبل أمة".